Tuesday, July 13, 2010

قتل الأبرياء في ضوء القرآن الكريم

بقلم : عبد الحنان السيواني الندوي
اللوم على الإسلام والقرآن قد أصبح موضة معروفة في وسائل الإعلام و عبر الإنترنت. بعض المحققين والكاتبين يضيعون أوقاتهم على ماذا يقول الإسلام بالنسبة لغير المسلمين ، وماذا تعليماته للحجاب وماذا يأمر الإنسان للنساء العاريات وماذا يقول حول الخمر والرقص وغير ذلك.

رغم ذلك تعليمات الإسلام وأحكامه في كل أمور الحياة واضحة جداً و لا ريب فيه ولا غموض.

هي الحقيقة أن مثل هذه المباحثات غير ضرورية وهي محاولة نقل التوجه من الأوضاع الدموية إلى الوضع الذي يبدو أنه لم يحدث أي شيئ.

أعداء الإسلام ينوون أن يتحولوا التوجه إلى الأمور يوجد فيها اختلافات، فلذلك هم لا يريدون البحث على الآيات الكريمة والأحكام الإسلامية التي ليست فقط تنتقد عليهم بل يحذرهم من القتل والدمار والفساد.

كما نعلم أن الله تارك وتعالي أنزل القرآن المجيد للإنسانية جمعاء. ولا شك فيه أن القرآن الكريم يخاطب المسلمين والمؤمنين مباشرة لكن أحكامه وتعليماته ونصائحه للجميع كله. سواء هم يهودي أو مسيحي ، أو هندوس وغير ذلك فالقرآن الكريم يقول "من قتل الناس بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا". هذه الآية واضحة جداً لا ريب فيها ولا غموض. هل هناك أي تبرير لألف ألف قتيل في العراق وأفغانستان بدون سبب.

هذه الآية الكريمة واضحة لكل من الدول الغربية والأمريكية التي تفهم أن لديها تراخيص لقتل الأبرياء و يجب على جميع الدول أن تحترم القانون وتتجنب من قتل الأبرياء بأي سبب.

13/07/2010م

No comments:

Post a Comment