Wednesday, July 14, 2010

منع النساء المسلمات من استفادة حقوق الإسلام جرم كبير

بقلم : عبد الحنان السيواني الندوي


أخيراً، فرنسا فرضت الحظر على ارتداء النقاب للنساء المسلمات. علماً أن عدد المسلمين في فرنسا هو خمس ملايين من المسلمين والمسلمات، وعدد النساء اللواتي يرتدين النقاب هو فقط ألفين ، يعني هناك فرق كبير بين النساء المسلمات والنساء المسلمات المحجبات ، رغم ذلك أقرت الحكومة الفرنسية القانون لمنع النساء من النقاب.

هذا القانون الجديد هو علامة للتدخل في الشئون الدينية للإسلام، لأن حق ارتداء النقاب أو الحجاب هو حق للمرأة المسلمة التي ذكره الله تبارك وتعالي في القرآن المجيد. وليس حق لأي دولة سواء هي مسلمة أو غير مسلمة أن تمنع مواطنيها المسلمة من تمتع الحقوق الأساسية التي أختارها الإسلام لها.

هذا أمر للاستعجاب خاصة للمسلمين أن البلدان الغربية والأوروبية والمنظمات الإنسانية والحقوقية التي تسعي لحماية حقوق المرأة وتناشد العالم والمجتمع الدولي لحفاظ حقوق النساء في مجتمعاتها ، هي تقر القانون على عدم استفادة من الحقوق التي أقرها الإسلام للنساء المسلمات.

المرأة المسلمة لديها حق أن ترتدي النقاب أو تستخدم أي ثوب لتغطية جسمها، لأن تغطية الجسم هي حقوق أساسية للمرأة المسلمة سواء هن يعشن في المجتمع الإسلامي أو الغربي أو الأوروبي وأي دولة ليس لها تبرير أو حق أن تمنع النساء المسلمات من ارتداء النقاب.

14-07-2010م

No comments:

Post a Comment