Wednesday, September 7, 2011

ما هي أسباب زوال المسلمين في العالم؟

بقلم : عبد الحنان السيواني الندويقرأت في بعض الصحف الإنجليزية والعربية اليومية بعض الآراء من الشبان المسلمين الذين كانوا يعبرون قلقهم على أوضاع المسلمين


في العالم. كانوا يسألون لماذا لا تظهر شخصية كبيرة في المسلمين الذين تغير نظام العالم؟ لماذا المسلمون لا يستمعون الصوت الحقيقي من داخل المجتمع المسلم الذي يهز نظام الجائر؟ لماذا لا ترفع الأصوات من قبل المسلمين لحقوقهم الدينينة والمدنية، فسؤال كثير لكن الجواب مفقود.

قبل أن يسأل المسلمون سؤالأ ، عليهم أن ينظروا إلى جوانبهم وإلى حياتهم اليومية وإلى أخلاقهم وإلى طريقتهم اليومية و إلى معاملاتهم التجارية وإلى الأعمال يقومونها كل يوم. فإنهم سيصلون إلى هذه النقطة أنهم مسئوولون أنفسهم لهذا الضعف والذل في العالم.

جميع المسلمين يلومون بعضهم على بعض ، ويبكون على أوضاعهم لكنهم لا يريدون من القلب إصلاح الأخطاء التي صنعوها لكي يصبحواً شعباً قوياً والشعب المتقدم.

في الحقيقة ، إختار المسلمون طريقة الغرب وثقافتها للتقدم ، وتركوا طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم ليعيشوا بالعزة والكرامة، فكثير من الأعمال التي يقومها المسلمون اليوم هي بعيدة عن الشريعة الإسلامية ويبدو أنها لا علاقة لها بالإسلام.

تطور المسلمين مخفية في النظام الإسلامي علاوة على ذلك جميع النظام يقودهم إلى التهلكة.

في الماضي عندما المسلمون كانوا يسجلون النصر والفتح في كل الحروب وكانوا يتوجهون من بلاد إلى بلاد ومن جهة إلى جهة فإنهم كانوا إختاروا طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكل شيئ كان تحت سيطرتهم لأنهم كانوا يسيرون على طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فإذا يريد المسلمون اليوم النجاح والعلو في الدنيا والآخرة فعليهم أن يسلكوا طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويسيروا عليها لأنها تقود إلى النجاة، وجميع الطرق الأخرى والجهود التي تواجه الفشل من البداية لا يمكن فيها نجاح.

أسرار تقدم المسلمين مخفية في الطريقة التي يختارها المسلمون في حياتهم اليومية لأن الجواب هو يقرر مصير المسلمين في العالم.

09/10/1432هـ

No comments:

Post a Comment