Saturday, June 19, 2010

تخفيف الحصار مرفوض تماماً

بقلم : عبد الحنان السيواني الندوي

وفقاً للأخبار الواردة من الصحف الإسرائيلية والدولية، إسرائيل تدرس على تخفيف حصار غزة. لا أعلم أن التحدث على تخفيف الحصار من فأين جاء. المنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي وأوروبا وغير ذلك من النشطاء الذين يعتقدون على الحرية والأمن يطالبون رفع الحصار الكامل عن غزة ولا تخفيف الحصار.

أولاً: الحصار الإسرائيلي مخالف للقانون الدولي صرحتاً ولا شك فيه، وليس الحق لإسرائيل أن تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة أو تحاصر السفن المتجهة إلى غزة بالمساعدات الطبية والإنسانية وكذلك ليس الحق لإسرائيل أن تفرض القيود على شعب غزة والفلسطينيين.

ثانياً: فرضت إسرائيل الحصار على غزة كاملاً براً وبحراً وجواً، فعليها أن تفتح جميع المعابر كلها، تخفيف الحصار مفروض كلياً ولا توجد أسباب أن يقبل تخفيف الحصار، على إسرائيل أن تفتح جميع المعابر كلياً وبدون تأخير يوم واحد لأنه هو المطلوب.

من الغريب جداً أن كيف رحبت الولايات المتحدة قراراً إسرائيلياً على تخفيف حصار غزة ، رغم أنها تصر على احترام القانون الدولي وتعتقد على حرية الإنسان ، هل لا تعلم الولايات المتحدة أن دعمها العمياء لإسرائيل دفعت المنطقة إلى الوضع حيثما هي تدفع ثمنها حتى الآن ، ولا يريد أحد أن متى تدفع الشرق الأوسط ثمن الدعم الأمريكي لإسرائيل؟ و متى يتغير المجتمع الدولي موقفه تجاه الدولة الصهيونية التي تضع المنطقة وأمن العالم على شفا الحرب؟

تخفيف الحصار مرفوض تماماً، على إسرائيل أن ترفع الحصار كاملاً ، وعلى المجتمع الدولي ونشطاء الحرية والآمن في العالم أن يضغطوا على إسرائيل أن ترفع الحصار فوراً احتراماً للقانون الدولي لأن التخفيف يدل على بقاء الحصار وليس رفع الحصار والمطلوب رفع الحصار وليس تخفيف الحصار.

التاريخ : 07/07/1431هـ

الموافق: 19/06/2010م

No comments:

Post a Comment